شخصيات من تبج , (11), ابو ريم


 الاستاذ ابراهيم قرني (رحمه الله .كان استاذا و جارا كريما).
اذكره  دائما بموقف ، حينما ترجل بنشاط من على دابته و هو يشير الى بالاقتراب و في لحظة كنت دونه.
قال لي أنه سيخصني بأخبار هامة جدا , كنت مزهوا بهذا الاختصاص و أفكر في نوعية الخبر التي سيطلعني عليها و قال بسرعة أن نتائج الامتحانات قد ظهرت و لم ينجح سوى صالح ميرغني و صلاح طه.
كنت أعلم ان شباب تبج مجتمعون في ديوان مكاوي محمد أبايزيد .
في لحظة اخترقت الصالون بقوة جعلت الجميع ينظر الي بوجل!
و في لحظة كنت ألقيت بالخبر كالقنبلة و لم يبق بالصالون أحد.
     قبل و قت ليس ببعيد سألني الاخ صالح ميرغني أذ كنت اذكر كيف نقلت اليه خبر نجاحه و سط الجموع ؟
صالح ميرغني , مثال طيب حاولنا ان نقتدي به و هو جاري . و كنت دائما معجبا به , فهو دائما حاضر الابتسامة و السلام و كان رياضيا ضمن فريق تبج الذي أحرز (الدرقة).
كنا نتابع باعزاز قبول شباب تبج في جامعة الخرطوم و نمني النفس بأن نكون مثلهم , كان الناس يتحدثون بأنه تحول من جامعة الخرطوم الى كلية الشرطة و هم مختلفون بين مؤيد و رافض للفكرة , لكن بالنسبة لنا كنا قد اكتسبنا معلومة جديدة بأن هناك كلية للشرطة تخرج ضباطا.
و قد تكون هذه مناسبة طيبة لتقديم الشكر و التقدير لكل ضباط الشرطة من تبج فقد عملوا جميعا لخدمة و تسهيل مهام جميع الاهالي في استخراج الوثائق و تيسير  اجراءتهم المختلفة سواء في السفر أو الاستقرار و منهم اللواء محمد سيد أحمد عيبر و اللواء تيسير محمد عبده و العميد محمد توفيق عبيدي و العميد شوقي عبيدي و اللواء خالد عبد الرحمن و النقيب حاتم عبد الحميد.
و من قبلهم  العم لواء علي متولي .

بعد تخرجه و العمل تم اختياره في كلية طيران الشرطة بكندا و تخرج منها ضابطا طيارا و عمل كقيادي في طيران البوليس الى ان أحيل الى المعاش و هو في رتبة لواء.
عهدته عفيف اليد و اللسان و كان حريصا الا يحتاج الى احد و الا يستجدي احدا, لذا كان يعمل بكل قواه و طاقته و خلال كل زمن الدوام.
هو موسوعة في كثير من الامور متحدث لبق و مستمع ممتاز

أذكر جيدا حينما سكن في حي الضباط شمال عقارات البنك العقاري حرصه على ان يكمل بناء منزله على قطعة استحقها من خلال عمله الطويل مثله و مثل كل المستحقين في الدولة.
كان لا يريد ان يفاجأ بالاحالة للمعاش قبل ان يكمل بناء منزله و هو ساكن لمنزل حكومي.
و حينما صدقت نبوءته و توقعه حول التقاعد المفاجئ كان منزله جاهزا منذ أكثر من ثلاث سنوات .
و رغم ان القانون يمنحه ان يظل بالمنزل الحكومي لمدة ستة أشهر , لم ينتظر لانقضاء الاشهر الستة بل سارع بالرحيل في الايام الاولى لمنزله بيثرب .


تعرضت ريم ابنته لحادث سير كبير منذ ثلاثة أشهر و ظلت لفترة قريبة تتنفس من خلال أجهزة كثيرة (life support)حيث انها كانت في حالة غيبوبة وهي ما زالت في المستشفى تتعافى رويدا رويدا.


منذ تلك الفترة العصيبة كان و ما زال متماسكا و هو لا يردد سوى الحمد لله على كل حال و اذا ساله احد كيف يمكنه ان يساعده في هذه الظروف العصيبة يرد مسرعا و بصدق و يقين , فقط بدعواتكم.
رغم و جود و سائل مناسبات في الفيس بوك يمكن ان يستغل في الدعاء الا اني اثرت ان اكتب شيئا يسيرا عن هذا الرجل الذي أحبه في الله و  وددت ان استغل سيرته الطيبه و صلته لرحمه للدعاء الجماعي لابنته ريم بالشفاء.
فلندعو الله جميعا لريم بالشفاء العاجل , اللهم اشفيها و عافيها في بدنها و عقلها و روحها , اللهم اعد البسمة لوالديها و أهلها أجمعين.
من الدعاء المأثور (أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك , (سبع مرات)) ,عند معاودة المرض
(لا باس طهور ان شاء الله) ,عند معاودة المرض





قل للطبيب تخطفتـه يــد الردى ياشافـي الأمـراض مـن أرداك ؟
قل للمريض نجى وعوفي بعد مـا عجــزت فنون الطب من عافاك؟
قل للصحيح مات لا من علـــة من يـا صحيـح بالمنايـا دهاك ؟

انه الله , الشافي الله , اللهم أشفيها و عافيها





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

النخله الحمقاء , ايليا ابوماضي

صخرة النبي موسى عليه السلام

سر الرقم 73 ( قصة حقيقة)