هذيان

رحم الله المتنبئ و هو يقول

وزائــــــرتي كأن بها حيـــــــــاء             فليـــــس تزور إلا فــــي الظلام

     بذلت لها المطارف والحشــــــايا             فعافتـــــها وباتت فـــــي عظامي

   يضيق الجلد عن نفسي وعنــــها              فتوسعـــــــه بأنواع الســـــــقام

     أبنت الدهـــــــــر عندي كل بنت              فكيف وصلت أنت من الزحــــــام

و بالنسبة لي ,  عرفت الحمى و هذيانها بعد حصة للرياضيات درسنا فيها الجذر التربيعي
لبثت الليل كله احسب الجذورالتربيعية  للارقام ثم أحاول ايجاد الجذور للارقام الصعبة و يبدو أنّ صوتى علا كثيرا و أنا أردد الرقم و جذره
حيث أتى والدي يستفسر عن الامر و شرحت له أن الارقام قد أتعبتيني  و ببساطة مسح على رأسي  بسبحته و هو يهمهم بكلمات لم أتبينها  نمت بعدها على التو , و لو كان هذا في هذا الزمان ربما كان مستشفى التيجاني مقري.
منذ زمن أشعر بالام شديدة و لا أعرف لماذا يكون الليل فترة تدوير الالام و السقام حيث وجدت نفسي أحصي مخصصات الحرف (ق) بالنوبية



وجدت الالات الحادة و الملامح القاسية تبدأ ب 

قجيير   معناها  الة الحلاقة
قوجو   معناها ذبحه
قوّر     بضم القاف و كسر الياء بمعنى  الحجامة 
قجر    و يعنى الذبيح و كذلك الة الذبح
ققكرو ومعناها شقه
قمتو   القتل حنقا
قسو    بكسر القاف و يعنى الخنق بوسيلة 
قموتي  الغامض الشرير
قندي    الشوك
قيل      أحمر
قوبو  ( قوبوسو)     نكره

و هناك الدلال و مترادفاته ,مثل

قاشو     من الدلع
قلتو      اغراء مع المنع و دائما يقوم به الاطفال
ويقول مكى في غناء
ايقا فا نيللو قلتى
اي تمنينى باللقاء
قيو   بمعنى يطفو ويقال لمن يسبح في الخيلاء

و للارض و مترادفاته
قودو  , قر  بمعنى الارض
قرنبي    الظلام

ثم رايت فتاة شقراء خضراء العيننين تسالنى لماذا لم أكتب عنها و اسمها يبدأ بالقاف
و سالتها من تكون , فقالت انا
قيرل girl
فعرفت أن الحمى و صلت حدها
رحمك الله يا أبي فسبحتك وحدها كانت تداوينى  





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

النخله الحمقاء , ايليا ابوماضي

صخرة النبي موسى عليه السلام

سر الرقم 73 ( قصة حقيقة)