الموت الجماعي

في بدعة التتفاعل (الجماعي), لم يجد الشعب السوداني تفاعلا جماعيا وجد (تنزيلا على ارض الواقع) سوى الجبايات الجماعية.

تحققت و نجحت الجبايات و الغرامات .
حينما تجد الدولة طعم الجباية و طعم مال الغرامات مالا (طاعما) تترك سبل التنمية و سبل رفع المستويات التقنية للانتاج و تلهث و تتفنن في زيادة الرسوم في زيارة المستشفيات حتى تنقطع اواصر التراحم, متجاهلة قول الله تعالى في (معنى) الحديث القدسي (مرضت و لم تزرنى , و يسال العبد و كيف تمرض يارب العزة ؟ , فيقول المولى عز وجل مرض فلان و لم تعاوده و لو فعلت لوجدتنى عنده).
سقطت بناية في جامعة الرباط فتوقع الجميع احالة الوزير للمساءلة او الاقالة , لكن زادت الحكومة غرامة مخالفات المرور من عشرين جنيها الى ثلاثين جنيها. فعلمنا انه ليس من حقنا ان نحلم بمساءلة و زير و كان العقاب الجماعي الذي نجح هو زيادة عشرة جنيهات في غرامات المرور.
و الان ادارة المرور تريد فرض غرامات على المشاة لانهم يخلون بسلامة المرور, و غدا تكسب الدولة غرامات جماعية من المشاة.
و ربما تضطر لاستخراج دفتر مشاة حيث ان (نسيانه في البيت), سيضاعف الغرامة , تلك الغرامة يمكن استثناء ركاب بصات ولاية الخرطوم الجدية منها.
زادت اسعار المواد الغذائية بشكل استفزازي في الشهر الفضيل فقفز كيلو اللحمة العجالي من 14 الى 22 جنية.
وكذلك الزيادة الجماعية في كل مواد الاستهلاك و التبرير هو حدوث زيادة جماعية في جميع رسوم الجمارك
أما هدية رمضان فكانت اقرار زيادة مئتا قرش في جميع ارطال السكر فاصبح سعر الرطل بواحد جنيه و مئتا قرش بدلا من جنية و احد.
و طن السكر من البرازيل لا يتجاوز مائة دولارا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ومثالا لفشل سياسة العمل الخيري الجماعي هو قطع ذكر طفل اثناء طهور جماعي في الجزيرة
اقرا عن هذه الماساة في الراكوبة
لمن لا يود زيارة الموقع الذي أصبح ولوجه امرا معقدا , تجد ادناه نسخا للمقال و تداعيات الموقف المؤلم
تدهور الحـالة الصحية للطفل الذي بتر عضوه التناسلي أثناء ختان جماعي


كشفت أسرة الطفل (علال) الذي بُتر عضوه التناسلي أثناء عملية ختان جماعي قامت بها الجهات الشعبية بقرية ودشنتور بولاية الجزيرة منذ عامين، كشفت عن تدهور صحة الطفل فأصيب بنزيف حاد وأصبح فاقداً للسيطرة على لعابه. وقال والد الطفل حماد السائر لـ(الأهرام اليوم) إن قصة ابنه (علال) تعود لعامين ماضيين عندما أُعلن في القرية بأن الجهات الحكومية ستقوم بعملية ختان جماعي فقام بتقديم ابنه محمد(5) سنوات وعلال (3) سنوات للختان وبعد إجرائه تفاجأ الأطباء في اليوم الثاني بأن عضو (علال) التناسلي قد قُطع في عملية الختان وتم تحويله للمستشفى بأورنيك (8) وأقر الطبيب بوجود جرح ملتهب في مقدمة القضيب وآخر منه مفقود، وأضاف بأنه تمت محاولة علاجه بالسودان ولكن لا توجد أية مستشفى قادرة على إعادة ما أفسده الطبيب في عضو ابنه وقرر الإطباء بالقومسيون الطبي أن يتم تسفيره لدولة فرنسا لإجراء عملية جراحية له بمبلغ (20) مليون جنيه وأنه اضطر للجوء لمركز الخرطوم لحقوق الإنسان الذي وعده بالمساعدة الكبيرة وحرر له شيكين أحدهما بمبلغ (40) ألف جنيه. وأضاف السائر لـ(الأهرام اليوم) إنه استلم الشيك فعلاً وعندما همّ بصرفه من أحد البنوك عاكسه الموظفون في الصرف وطلبوا منه ضامناً فقام باستدعاء مسؤول بإحدى المنظمات أخذ منه الشيك وتسلل من المكان الذي يقف فيه ليقوم بصرف الشيك من فرع البنك بالخرطوم (2) في ذات اليوم بعد أن تركه أمام الفرع الرئيسي وبذلك أضاع المال الذي صُدّق له، موضحاً بأنه قام فعلاً باتخاذ الإجراءات لدى نيابة الخرطوم شمال ولكن الإجراءات القانونية تحتاج لوقفة وصرف وهما لا يتوافران له حالياً ويتأزم موقفه بالحالة السيئة التي أصبحت تلازم ابنه (علال) الذي قررت الحكومة الفرنسية تسفيره منذ فبراير الماضي. وناشد الشيخ حماد الجهات المختصة لاسترداد حقوقه ومساعدته في تسفير ابنه.
















((




















































































































































































































































































تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

النخله الحمقاء , ايليا ابوماضي

صخرة النبي موسى عليه السلام

سر الرقم 73 ( قصة حقيقة)