هل نزل الانسان على سطح القمر ؟؟؟(الجزء الاول)

       هل وطأ الانسان سطح القمر؟؟؟



نزول الانسان على سطح القمر كان من المسلمات التي لا تحتاج الى نقاش و لوج (عروج) الانسان على سطح القمر سواء كان هذا من يوري قاقارين الروسي أو ارموسترونج الامربكى.
بل سمعت هذه الحكاوي عن معجزات رحلة القمر؛


 أن ارموسترونج سال باندهاش عند زيارته لدولة عربية عن سر هذا الصوت الذي يسمعه , فقيل له ان هذا هو أذان المسلمين للصلاة . و أنه برد باندهاش ان هذا الصوت هو الصوت بعينه الذي سمعه لحظة النزول على سطح القمر. لكن الروية كانت تحكي عن حدوث هذا السؤال في مصر ثم سمعت تصحيحا انه حدث في المغرب.


 حكى لى أحد المهندسين ان مقيما بانجلترا أخبره بالقصة الاتية.


كان هناك بريطاني يصاحب عددا من المسلمين و أنه كان قاب قوسين او أدنى من اعتناقه للاسلام الى ان حدث ان حدثه احد المسلمين بقصة انشقاق القمر للنبي الكريم (صلى الله عليه و سلم ) ( بسم الله الرحمن الرحيم)
( اقتربت الساعة و انشق القمر(1) و ان يروا اية يعرضوا و يقولوا سحر مستمر(2)
يقال ان هذه القصة ابعدته عن الاسلام بعد ان كاد يسلم.
بعد قصة ابولو 11 و النزول على سطح القمر , يقال ان محطة تلفزيونية استضافت عددا من الرواد الذين ذهبوا للقمر.
 و يحكى ان الحوار بدأ بسؤال عن التكلفة الحقيقة للرحلة و استنكارها لصرف مثل هذا الرقم الضخم على رحلات لا جدوى منها.
ثم دار الحوار الى ان سألته عن أهم ما يميز القمر؟؟؟

أجاب رائد الفضاء ان أكثر شيء يميز القمر أنه عباره عن نصفين متماثلين لحمتا بشكل و اضح بمادة مختلفة في حين ان النصفين  متماثلين تماما و انهم تعمدوا من خلال الرحلة استجلاب عينة من النصفين المتماثلين و من مادة اللحام الذي يجمعهما.
هنا أشهر الرجل البريطاني اسلامه لتطابق ما سمعه من المسلمين مع ما اثبته العلم الامريكي.

 
كنت على يقين من حقيقة نزول الانسان على سطح القمر الى ان قرأت في صحف الامس ما يلى:
(شكك عضو هيئة كبار العلماء السعودية عبدالكريم الخضير في وصول الإنسان إلى سطح القمر، معتبرا إياه تشكيكا للمسلمين في دينهم.
وجاء كلام الخضير بعد سؤال لأحد مرتادي الموقع الرسمي عبر الانترنت عن فتوى الصلاة فوق سطح القمر، وأجابه بأن هذا الكلام (ويقصد به الوصول إلى القمر) يقصد به الضحك على الناس.
وقال الخضير "ما بقي إلا هذا، الذين ضحكوا على الناس وقالوا: إنهم وصلوا إلى القمر الآن بعضهم ينفي وصولهم إليه، وحكم الصلاة بمنخفض عن الكعبة المقصود الجهة".
واستبعد عبدالكريم الخضير أن يصل الإنسان إلى القمر، مؤكدا أن ذلك يعد تشكيكا للمسلمين في عقيدتهم.
ويعتبر عبدالكريم الخضير آخر الأعضاء المعينين بهيئة كبار العلماء وعضوا بهيئة الإفتاء بالسعودية واشتهر بعد فتواه الأخيره التي حرم فيها رياضة البنات معتبرا اياها أنها تجر مفاسدا لا تخفى على كل ذي لب، وأضاف الخضير في فتواه المتعلقة برياضة البنات أن الوظيفة الرئيسية للنساء هي البقاء في البيوت وتربية الأولاد.)


فدرجت على البحث و تجمعت لي هذه المعلومات (قبل ان تقرأها)

 تاسفت ان الشيخ لم يرد اية تنفي استحالة الرقي على سطح القمر, هذا لا يعني اني أوافقه او لا , لكن كمسلمين نحن أحوج ما نكون من اضاءة الطريق لنا , ليته يسمعنا و يعطينا مما عنده من علم.


 المعلومتان اللتان أوردتهما في بداية الحديث عن الاذان و عن انشقاق القمر, اذا كان عروج الانسان على سطح القمر أكذوبة , من يروج مثل هذه الراويات و لمصلحة من ؟؟؟


 استباق بعض الجهات الاسلامية لاضافة (معجزات و همية لا تنفع الاسلام , ولا الاسلام يحتاج لاكاذيب لان الحق أبلج) للاسلام كما حدث في قصة التشكيلي المصري في لوحة رائعة للاشجار جعل سيقانها في تلاحم فريد كاتبة ( الله لا اله الا الله).


روج بعض المغاليين من المسلمين ان حديقة في المانيا التفت سيقانها كاتبة اسم الجلاله و ان السلطات الالمانية منعت الزوار من هذه الحديقة,و لو لم اجد الحوار مع الفنان التشيكلى لاعتقدت لليوم ان رواية حديقة ألمانيا حقيقة.


أقرأ عن التشكيك و لا تحرمنا من رايك و جزيتم خيرا في الجزء الثاني انشاء الله

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

النخله الحمقاء , ايليا ابوماضي

صخرة النبي موسى عليه السلام

سر الرقم 73 ( قصة حقيقة)