البرلمان يلاحق وزير المالية لرفع الدعم

شكرا للاخ فيصل محمد ناشر هذا الكاريكاتير و الذى وجدته مناسبا لموضوع النشر

سبحان الله , بدلاً أن يكون البرلمان أو مجلس الشيوخ هو الحريص على دعم المواطن الغلبان , عندنا برلمان كان الكلام حول نزاهة اختياره عاليا و كشفت تسجيلات الفديو عن تلاعب سافر عن كيفية تلفيقه . يسارع البرلمان و يطالب وزير المالية باعداد برنامج كامل عن رفع الدعم.
 لمن لا يتابع , بعد أن قتلت الحكومة مجدى و جرجس على حوزتهم الدولار و صادرت ما يملكونه من الدولار, قامت بفتح الصرافات و المستفيد الاْوحد منها هم تجار الكيزان.
ابتدعوا سياسة السفر للاستفادة بين دولار تجاوز 5الف بكثير و بين سعر رسمى في حدود 2900.
كان الاحرى بالبرلمان أن يحقق في كيفية تدهور الجنيه و الفجوة في الاسعار وليدة التلاعب بالجنيه.
بدلاً أن يطالب البرلمان باجراء تحقيق كامل في مخصصات الوزراء و مخصصاتهم يتلهفون لرفع الدعم.
أعرف كثيرا من الحالات التى دخل مرضى كثيرون حالات الغيبوبة و الموت لاخفاقهم شراء الادوية المنقذة للحياة.
هذه الادوية ارتفع ثمنها نتيجة تضاربات بالدولار, حيث سخر تجار الكيزان أموال الدولة للمتاجرة و المضاربة بالدولار بدلا من الاستثمار الزراعى و الانمائي.
كثيرون من المرضى يضعون برنامجا مخالفا لتعليمات الاطباء لانهم يريدون أن يشعروا بأنهم ما زالوا يحتفظون بالدواء.
يتخوف الكثير بقرب يوم لا يرون علبة الدواء الفارغة.
ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء.

كد استعداده لرفع الدعم عن الوقود
04-07-2012 08:40 AM
أم درمان – يوسف حمد

أكد البرلمان استعداده لرفع الدعم عن الوقود شريطة أن تأتي وزارة المالية ببرنامج اقتصادي متكامل لرفع الدعم تدريجياً، وقال نائب رئيس البرلمان هجو قسم السيد إن العلاقة بين البرلمان ووزارة المالية يحكمها النقاش لا المعارك. وكشف عن برنامج لتثبيت سعر الدولار عند ثلاثة جنيهات، وقال: نقول ليكم الدولار ما حيزيد من ثلاثة جنيهات بنهاية العام. لكنه عاد ليؤكد حاجة الدولار إلى موازنة بين سعره في الصرافات والسوق الموازي، ودعا البنك المركزي لضخ مزيد من العملة الصعبة في الصرافات للحد من ارتفاع الدولار، وأشار إلى أن فرق السعر بين المصارف والسوق الأسود يحتاج إلى معالجات. وقال هجو إن البرلمان سيستمع فور انطلاقة دورته إلى وزراء الدفاع والداخلية بجانب الخارجية حول الأوضاع الأمنية والسياسية الخارجية والداخلية، علاوة على تقديم وزير المالية لتقرير حول أدائها خلال المدة الماضية، فضلاً عن وزراء الصناعة والنفط حول الترتيبات الموضوعة لمصلحة البلاد. ورهن هجو رفع حالة الطوارئ بولاية النيل الأزرق بتقديم السلطات الأمنية المختصة ما يؤكد استتباب الأمن ليقوم البرلمان بعده بمخاطبة رئيس الجمهورية بضرورة رفع الطوارئ. وقال هجو في تصريحات صحافية بالبرلمان أمس الخميس إن دولة جنوب السودان لازالت تبحث عن الحرب بسبب مواقفها من المفاوضات بأديس أبابا، وأكد أن السودان يملك ما يؤكد تورط الجنوب في الهجوم على مناطق بولاية جنوب كردفان مؤخراً، وتوقع دخول البرلمان مع تشريعي الجنوب في تفاهمات تؤدي إلى تحقيق السلام


الاهرام اليوم



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

النخله الحمقاء , ايليا ابوماضي

صخرة النبي موسى عليه السلام

سر الرقم 73 ( قصة حقيقة)