بريطانيا معجبة بحكام العالم الثالث !!!!


مخترع شبكة الانترنت يحذر الحكومة البريطانية من عواقب مراقبة الانترنت2 05:09 AM
وكالات حذر مدير (رابطة الشبكة العالمية) ومخترع شبكة الويب السير تيم بيرنيرز لي الحكومة البريطانية من عواقب سن قانون يسمح لاجهزة المخابرات والامن بمراقبة المكالمات الهاتفية ورسائل البريد الالكتروني وزيارات مواقع الانترنت لكل مقيم في البلاد. جاء ذلك في حديث ادلى به البروفيسور لي لصحيفة (ذي غارديان) البريطانية في عددها الصادر امس حيث دعا حكومة ديفيد كامرون الى التخلي كلية عن فكرة سن القانون المثير للجدل.
وقال ان «الكثير من المسؤولين يجهلون حجم المخاطر الناجمة عن منح اشخاص معينين القدرة على مراقبة واستغلال البيانات الشخصية لاناس لم يرتكبوا اي ذنب». واوضح ان تجميع كم هائل من المعلومات الشخصية سيعرضها لا محالة للسرقة وسيتيح لبعض «الموظفين الفاسدين» استغلالها في اغراض غير قانونية وتتنافى مع الاخلاق حتى ضد موظفي الدولة والجيش، مضيفا ان «من يجمع البيانات سيصبح قادرا على ادارة حياة الناس بطريقة مذهلة». واعتبر لي الذي يعمل مستشارا للحكومة البريطانية ان تبني هذا القانون «الخطير» بشكله الحالي سيدمر مفاهيم حقوق الانسان المتعارف عليها في بريطانيا. وأكد ضرورة اعتماد الحكومة على انشاء هيئة مستقلة وقوية قادرة على حماية الاشخاص العاديين اذا ارادت سن قانون للمراقبة الجزئية والمحدودة.

وكانت وزيرة الداخلية تيريزا ماي اثارت قبل اسبوعين جدلا سياسيا واسعا باعلانها عزم الحكومة البريطانية عرض مسودة قانون على البرلمان يسمح لجهاز الاتصالات الحكومي بمراقبة الاتصالات والنصوص الهاتفية ورسائل البريد الالكتروني فضلا عن زيارات مواقع الانترنت لكل شخص يقيم في بريطانيا.

وبررت الوزيرة الخطوة انها جاءت للحد من نشاط الارهابيين والمجرمين الخطرين على الانترنت ومحاولة استباق اي محاولة لتنفيذ اعمال ارهابية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

النخله الحمقاء , ايليا ابوماضي

صخرة النبي موسى عليه السلام

سر الرقم 73 ( قصة حقيقة)