وصول (2,400,000) مصل تطعيم ضد الحمى الصفراء لدارفور


نيالا: محجوب حسون
أعلن وزير الصحة  د بحر إدريس أبو قردة وصول (2,400,000)  مصل من داكار للتطعيم ضد الحمى الصفراء لولايات  دارفور الثلاث والبحث عن جهات أخرى لتوفير باقي الامصال لأنها ليست كافية لمواطني دارفور، مشيراً إلى أن الأمصال التي وصلت ستوزع للمحليات الأكثر تضرراً بالمرض.
وكشف أبو قردة لدى زياته لولاية جنوب دارفور فى لقاء تنويري أمس بنيالا عن تكوين لجنة مختصة لتحديد المحليات التي  يتمركز فيها المرض وإعطائها أولوية التطعيم مؤكداً سعيهم الجاد بالتعاون مع منظمات الصحة العالمية للحصول على بقية الأمصال لتطعيم كل ولايات دارفور التى تضم (8) ملايين نسمة لضمان خلو السودان من المرض وعدم ظهوره مرة ثانية.
وقال إن عدد المصابين بالمرض بجميع ولايات دارفور  بلغ (400) إصابة بينها (116) حالة وفاة.
ومن جهته أكد مدير منظمة الصحة العالمية أندي شو أن لديهم مكتبين في سويسرا  وجنيف يعملان مع وزارة الصحة السودانية للوقوف على مدى انتشار المرض وكشف عن سعي المنظمة لإيجاد مصادر أخرى لتوفير الأمصال للسودان إلى جانب إرسال خبراء أجانب للسيطرة على انتشار المرض.
وطالب والي جنوب دارفور بالإنابة  عبد الكريم موسى عبد الكريم الصحة الاتحادية بالوقوف المباشر على سير  العمل للوقاية الصحية من الحمى الصفراء لأن ولايته تكتظ بالتجمعات السكنية ومعسكرات النازحين و يتجاوز تعدادها السكاني (4) ملايين نسمة، داعياً إلى تكوين لجنة عليا للطوارئ بالولاية للتعامل مع المرض والتحكم في انتشاره. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

النخله الحمقاء , ايليا ابوماضي

صخرة النبي موسى عليه السلام

سر الرقم 73 ( قصة حقيقة)