الطيب سيخة رئيساً لمؤتمر الحركة الإسلامية


الخرطوم: السوداني
انتخب المؤتمرالعام الثامن للحركة الإسلامية أمس اللواء طبيب (م)  الطيب إبراهيم محمد خير رئيساً للمؤتمر وبروفسور عبدالرحيم علي  نائباً للرئيس وسامية أحمد محمد نائباً ثانياً وعبدالمنعم أميري مقرراً للمؤتمر.
واستعرض الأمين العام للحركة الإسلامية النائب الأول لرئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه  التقرير الختامي للدورة التنظيمية للحركة 2008-2012 م ، وأوضح   في تقريره الذي قدمه مساء أمس في جلسة مغلقة أن الموجهات أكدت على الاهتمام بالبناء الأساسي للمجتمع السوداني وتقوية الولاء الوطني وتعزيز الهوية السودانية وتحقيق التنمية والعدالة الاجتماعية.
وشدد طه على أهمية أخذ العبرة من انفصال الجنوب وعدم النظرة إليه بأنه ( بلاء وانجلى) لافتاً إلى تباين وجهات النظر عند أعضاء الحركة الإسلامية وعمل بعضهم بخلاف ما تقره مؤسسة الحركة الإسلامية.
وقال إن البعض اعتبر أن السودان سيكون في موقف أفضل من حيث تطبيق الشريعة الإسلامية وتحقيق الأمن والاستقرار لافتاً إلى قيام كيانات أخرى تطالب بالانفصال.
قدم رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن للحركة الإسلامية ورئيس مجلس الشورى القومي بروفيسور إبراهيم أحمد عمر مساء أمس  التقرير الختامي لأداء مجلس شورى الحركة الإسلامية ومجالس الولايات للدورة التنظيمية 2008-2012 م .
وقال إن من أبرز ما يميز هذه الدورة هو طرح دستور يؤطر لعمل الحركة الإسلامية مشيراً إلى أن هذا الدستور يأتي تنفيذاً لتكليف المؤتمر السابع لمجلس الشورى القومي مبيناً أن الدستور سيتم عرضه للتداول ثم الاعتماد من قبل المؤتمر العام للحركة الإسلامية.
وأوضح بروفيسور إبراهيم أحمد عمر أنه بالرغم من الحوادث الجسام التي مر بها السودان خلال فترة هذه الدورة إلا أن امر الشورى لم تغب عن ساحة الحركة الإسلامية مبيناً أن الفترة السابقة شهدت انتخابات عامة واستفتاءً وانقساماً واعتداءاتٍ عسكرية على البلاد مشيراً إلى أنه بالرغم من انشغال القيادات بهذه الحوادث إلا أنه لم يلغ أي اجتماع من الاجتماعات الراتبة بحجة أن الظروف لاتسمح مشيراً إلى أن لجان مجلس الشورى درست كل هذه الحوادث التي مرت بها البلاد وأصدر فيها مجلس الشورى قرارات وتوجيهات .
وكان رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر بروفيسور إبراهيم أحمد عمر قال لدى مخاطبته أعضاء المؤتمر العام إن لجنته توصلت لحقائق مهمة من خلال المؤتمرات التي انعقدت في كافة أنحاء البلاد الانتشار الكثيف للحركة الإسلامية، مشيراً إلى أن عضوية المؤتمر العام الثامن والبالغة 4000  عضو ما هي إلا نذر يسير من القدرات والقيادات المتاحة بالحركة. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

النخله الحمقاء , ايليا ابوماضي

صخرة النبي موسى عليه السلام

سر الرقم 73 ( قصة حقيقة)