اتحاد أصحاب العمل يتهم جهات بتزوير ديباجة الأدوية





  














اتحاد أصحاب العمل يتهم جهات بتزوير ديباجة الأدوية
البرلمان : محمد البشاري
كشف اتحاد اصحاب العمل عن صراع خفي بين اجهزة الرقابة على السلع بالبلاد، واتهم جهات لم يسمها بالتزوير والغش التجاري وتزوير ديباجة الدواء، وأشار الى أن "الصيدليات مليانة بالأدوية غير المطابقة للمواصفات"، في وقت اتهم البرلمان اتحاد أصحاب العمل بالسعي من أجل الربح .
وطالب رئيس لجنة العمل بالمجلس الوطني د. الفاتح عزالدين في الزيارة الميدانية لاتحاد اصحاب العمل أمس الاول، بضرورة مراجعة التشريعات والقوانين الخاصة بالرقابة وتكوين مفوضية لها بجانب الاستفادة من الخبرات العالمية "حتى اذا اضطر البرلمان لاستجلاب خبراء عالميين لتقييم المعامل السودانية".
من جانبه قال عضو لجنة العمل د.عبدالله جماع "حتى اللحظة فشلنا في الاجابة على السؤال عن أن السوق اصبح مكبا للنفايات العالمية"، ودمغ اتحاد اصحاب العمل بالسعي من اجل الربح، وزاد "احيانا يغيب الضمير عن المؤسسات الربحية".
فى السياق قال عضو اتحاد اصحاب العمل محمد عبد الماجد إن بعض اجهزة الرقابة تعمل بقوانين وتشريعات عفا عليها الزمن، مطالبا بتوحيد اجهزة الرقابة في جهاز واحد، مشيراً الى أن المختبرات في البلاد غير معتمدة عالميا ولم يتم اختيارها وفقا للمعايير الدولية .
من جانبها شددت رئيس شعبة الدواء منال فاروق على وجود غش تجاري في الدواء بالولايات وزادت "ان الصدليات مليانة بالدواء غيرالمطابق" .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

النخله الحمقاء , ايليا ابوماضي

صخرة النبي موسى عليه السلام

سر الرقم 73 ( قصة حقيقة)